إستخدام برنامج المراجعة السحابي المدمج بتقنية Blockchain لمراجعة البيانات الضخمة من خلال وسيط السحابة

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية التجارة جامعة بورسعيد

المستخلص

من المعروف أن تقنية سلسلة الکتل Blockchain ذات أهمية لکل من المنظمات ومنشآت المراجعة والمستفيدين منها ، ولعل إهتمام منشآت المراجعة بهذه التقنية يعود إلي التطورات التکنولوجية المتلاحقة وکبر حجم البيانات للمنظمات وتخزينها علي السحابة والتي أدت إلي تغييرات في تطوير عملية المراجعة وإستخدام برنامج مراجعة سحابي يتم تشغيله إلکترونياً ليلاحق هذا التطور مع دمج برنامج المراجعة بتقنية Blockchain کمنصة تطبيق حيث أنه سيؤدي إلي تقصير وقت التجميع للبيانات وتحسين جودة تقارير المراجعة ، وتزويد المراجعين بعملية مراجعة علمية أکثر کفاءة.

تتيح هذه التقنيات لمراجعي الحسابات توفير قدر کبير من الوقت، وعمل إجراءات معينة لمراجعة الحسابات عن طريق إستخراج البيانات تلقائياً وبسهولة وتحليلها من خلال الخوارزميات. وبالإضافة إلى ذلک، فإن الرقمنة تقلل إلى حد کبير من تکاليف مراجعة الحسابات ولذلک، فإنه يجب على المنشآت تعديل نهجها مع تغيير الرقمنة في طريقة إجراء عمليات المراجعة. وبالتالي، يجب عليها أن تدمج التقنيات الرقمية في إستراتيجياتها المستقبلية.

يهدف هذا البحث إلى إستخدام برنامج المراجعة السحابي المدمج بتقنية Blockchain لمراجعة البيانات الضخمة من خلال وسيط السحابة

الكلمات الرئيسية