دور البنية التحتية التکنولوجيا کمتغير وسيط فى العلاقة بين إستخدام جلسات العصف الذهنى الألکترونى لأعضاء هيئة التدريس وتحسين جودة التعليم عن بعد فى ظل جائحه کورونا

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

المعهد العالي للدراسات النوعية بالجيزة

المستخلص

ملخص البحث:
الهدف: أستهدف هذا البحث الميداني معرفة دور البنية التحتية التکنولوجيا کمتغير وسيط فى
العلاقة بين إستخدام جلسات العصف الذهنى الألکترونى لأعضاء هيئة التدريس وتحسين جودة
التعليم عن بعد فى ظل جائحه کورونا "د ا رسة ميدانية على الجامعات الخاصة". وتم إختيار عينة
عشوائية قوامها ) 400 ( مفردة من أعضاء هيئة التدريس )عدد المستجيبين 373 ( بالجامعات
الخاصة المصري المتمثلة فى )جامعة 6 أکتوبر، وجامعة أکتوبر للعلوم الحديثة والفنون، جامعة
مصر للعلوم والتکنولوجيا، جامعة مصر الدولية(.
النتائج:
- رفض الفرض الأول: والذي ينص على لا يوجد تأثير معنوي ذو دلالة إحصائية في إد ا رک
أعضاء هيئة التدريس بالجامعات المصرية الخاصة لمفهوم جلسات العصف الذهنى الألکترونى
وأثره على تحسين مستوى جودة التعليم عن بعد فى ظل جائحه کورونا، وبالتالي تم قبول الفرض
البديل.
-قبول الفرض الثانى: والذي ينص على أنه من المتوقع أن تتوسط البنية التحتية التکنولوجيا
العلاقة بين جلسات العصف الذهنى الألکترونى لأعضاء هيئة التدريس بالجامعات الخاصة
المصرية وتحسين جودة التعليم عن بعد فى ظل جائحه کورونا، وبالتالي رفض الفرض البديل.

الكلمات الرئيسية