هدفت الدراسة لتقصي تأثير وسائل التواصل الاجتماعي على صنع القرار السياسي. استخدم الباحث المنهج الوصفي التحليلي المسحي. تکونت عينة الدراسة من (40) عضواً من أعضاء مجلس الأمة الکويتي. أعد الباحث أداة الدراسة المکونة من استمارة (الاستبانة)، وتحقق الباحث من صدق وثبات الاستبانة.
أظهرت نتائج الدراسة إلى أن هناک تأثير لوسائل التواصل الاجتماعي على صنع القرار السياسي، حيث جاءت النتيجة الکلية للأداة متوسطة، والتي بلغت بنسبة 68.7%، وأن موقع تويتر هو أکثر المواقع تأثيراً على أعضاء مجلس الأمة وجاء بنسبة اتفاق مرتفعة بمتوسط حسابي (4.40)، وبنسبة بلغت 88%. وأظهرت النتائج أن آراء أعضاء مجلس الأمة في دورهم بالرد على القضايا الراهنة المنتشرة على صفحات التواصل الاجتماعي جاءت مرتفعة. وأن التواصل يتحقق بين أعضاء المجلس ومستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي من خلال الحوار المتبادل، وقد جاءت النتيجة بدرجة مرتفعة، وبمتوسط حسابي بلغ (3.80)، وبنسبة بلغت 61.5%. وأظهرت النتائج وجود علاقة ارتباطية مرتفعة بين مواقع التواصل الاجتماعي وعملية صنع القرار، وبنسبة بلغت ما بين (88%- 76.5%).
Boshehri, Saud. (2021). دور وسائل التواصل الاجتماعي في التأثير على صنع القرار بدولة الکويت. مجلة البحوث المالية والتجارية, 22(العدد الثاني- الجزء الأول), 345-396. doi: 10.21608/jsst.2021.58832.1207
MLA
Saud Boshehri. "دور وسائل التواصل الاجتماعي في التأثير على صنع القرار بدولة الکويت". مجلة البحوث المالية والتجارية, 22, العدد الثاني- الجزء الأول, 2021, 345-396. doi: 10.21608/jsst.2021.58832.1207
HARVARD
Boshehri, Saud. (2021). 'دور وسائل التواصل الاجتماعي في التأثير على صنع القرار بدولة الکويت', مجلة البحوث المالية والتجارية, 22(العدد الثاني- الجزء الأول), pp. 345-396. doi: 10.21608/jsst.2021.58832.1207
VANCOUVER
Boshehri, Saud. دور وسائل التواصل الاجتماعي في التأثير على صنع القرار بدولة الکويت. مجلة البحوث المالية والتجارية, 2021; 22(العدد الثاني- الجزء الأول): 345-396. doi: 10.21608/jsst.2021.58832.1207