تأثير الادارة اللوجستية للنقدية في البنوک على رضاء العملاء

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

قسم إدارة الأعمال کلية التجارة جامعو الأزهر مدينة نصر

المستخلص

هدف الباحث إلي قياس تأثير الادارة اللوجيستية للنقدية (تخزين النقدية، توريد النقدية، نقل النقدية، جودة خدمات النقدية، الوقت المستغرق في تأدية خدمات النقدية، تکلفة خدمات النقدية) في البنوک علي رضا العملاء، کماهدف إلي قياس تأثير العوامل الديموغرافية (النوع، السن، المؤهل، مدة الخبرة) علي جودة الإدارة اللوجستية للنقدية بالبنوک. وقد استخدم الباحث اسلوب المعاينة العشوائية من موظفي البنوک المصرية وبلغ حجم العينة 384 موظف، وقد تم تحلييل البيانات احصائيا من خلال اسلوب الانحدار الخطي البسيط والمتعدد، واسلوب التباين. توصلت الدراسة إلي وجود تأثير قوي جداً للإدارة اللوجيستية للنقدية علي رضا العملاء، کما توصلت إلي تباين تأثير العوامل الديموغرافية علي رضاء العملاء.
الکلمات الأساسية: الادارة اللوجيستية، ادارة النقدية، رضا العملاء.
في ضوء النتائج التي تم التوصل إليها، فإن الدراسة بما يلي:
 العمل على تحسين جودة الإدارة اللوجستية للنقدية بالبنوک.
 البحث في العوامل التي تحد من جودة الإدارة اللوجستية للنقدية بالبنوک ومعالجتها.
 إجراء تقويم مستمر لواقع جودة الإدارة اللوجستية للنقدية بالبنوک.
 تهيئة البيئة التي تدعم تحسين جودة الإدارة اللوجستية للنقدية بالبنوک

الكلمات الرئيسية