يهدف هذا البحث إلى فحص العلاقة بين خصائص الأطعمة المجمدة الجاهزة للطهي (خصائص تتعلق بالمنتج، وخصائص تتعلق بالمكونات، وخصائص تتعلق بالبائع) ونية شراء تلك الأطعمة، من خلال توسيط ثقة المستهلك. وقد تم تطبيق الدراسة على عينة غير احتمالية من المستهلكين بمحافظة الدقهلية قوامها (368) مفردة. وتم جمع البيانات الميدانية من هؤلاء المستهلكين عن طريق قائمة استبيان تم إعدادها لهذا الغرض. وقد تم تحليل البيانات المجمعة لاختبار فروض الدراسة من خلال استخدام أسلوب نمذجة المعادلات الهيكلية PLS-SEM. وقد كشفت نتائج الدراسة عن وجود تأثير معنوي لجميع خصائص الأطعمة المجمدة الجاهزة للطهي في نية الشراء لدى المستهلكين. بالإضافة إلى أن ثقة المستهلك تؤثر معنوياً ومباشرة في نية الشراء فإنها أيضاً تمثل وسيطاً معنوياً في هذه العلاقة. أيضا بحثت الدراسة تأثير العوامل الديموجرافية للمستهلكين في نية الشراء (النوع، العمر، الحالة الاجتماعية، الدخل، التعليم). وقد تم استخلاص عدد من التوصيات العملية لتلك النتائج. الكلمات المفتاحية: خصائص الأطعمة المجمدة، ثقة المستهلك، نية الشراء. الأطعمة الجاهزه
زكريا, وائل زكريا الصاوي الشنهابي. (2022). توسيط الثقة في العلاقة بين خصائص الأطعمة المجمدة الجاهزة للطهي ونوايا الشراء بالتطبيق على المستهلكين بمحافظة الدقهلية. مجلة البحوث المالية والتجارية, 23(4), 341-372. doi: 10.21608/jsst.2022.163012.1481
MLA
وائل زكريا الصاوي الشنهابي زكريا. "توسيط الثقة في العلاقة بين خصائص الأطعمة المجمدة الجاهزة للطهي ونوايا الشراء بالتطبيق على المستهلكين بمحافظة الدقهلية", مجلة البحوث المالية والتجارية, 23, 4, 2022, 341-372. doi: 10.21608/jsst.2022.163012.1481
HARVARD
زكريا, وائل زكريا الصاوي الشنهابي. (2022). 'توسيط الثقة في العلاقة بين خصائص الأطعمة المجمدة الجاهزة للطهي ونوايا الشراء بالتطبيق على المستهلكين بمحافظة الدقهلية', مجلة البحوث المالية والتجارية, 23(4), pp. 341-372. doi: 10.21608/jsst.2022.163012.1481
VANCOUVER
زكريا, وائل زكريا الصاوي الشنهابي. توسيط الثقة في العلاقة بين خصائص الأطعمة المجمدة الجاهزة للطهي ونوايا الشراء بالتطبيق على المستهلكين بمحافظة الدقهلية. مجلة البحوث المالية والتجارية, 2022; 23(4): 341-372. doi: 10.21608/jsst.2022.163012.1481