قياس العلاقة بين مدخل مركزية العميل و رضا العميل بالتطبيق على منظومة التأمين الشامل بمحافظة بورسعيد

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 كلية التجارة جامعة بورسعيد

2 أستاذ التسويق- وكيل كلية التجارة للدراسات العليا–جامعة السويس

3 کلية التجارة- جامعة بورسعيد

المستخلص

يهدف هذا البحث إلى قياس تأثير مدخل مركزية العميل على رضا العميل، و تعزيز الثقة بالخدمات التى تقدمها منظومة التأمين الصحى الشامل بمحافظة بورسعيد،و لتحقيق الهدف من البحث قامت الباحثة بإجراء دراسة ميدانية من خلال تصميم قائمة استقصاء تم عرضها على المنتفعين بالخدمات التى تقدمها منظومة التأمين الصحى الشامل بمحافظة بورسعيد و اعتمدت الباحثة على مقياس likert scale للموافقة أو عدم الموافقة و المكون من خمس درجات (موافق تماماً-موافق-إلى حد ما - غير موافق –غير موافق على الإطلاق)، استخدمت الباحثة بناء النموذج الهيكلي باستخدام المعادلة البنائية Structure Equation Modelling بالاعتماد على برنامجWarp Pls .7بالإضافة إلى استخدام حزمة البرامج الاجتماعية في العلوم الاجتماعية SPSS V.25،و توصل البحث إلى وجود تأثير معنوى ذو دلالة إحصائية لعوامل مدخل مركزية العميل على رضا العميل .
Abstract:-
This research aims to measure the effect of the customer centricity approach on the customer satisfaction,and to enhance the customer
confidence in the services provided by the comprehensive health insurance system in Port said governorate .To achieve the aim of the research ,the researcher conducted a field study by designing a survey list that was presented to the beneficiaries of the services provided by thr comprehensive health insurance system. The researcher relied on the likert scale for approval or disagreement, consisting of five degrees (fully agree-agree-to some extent-disagree-not agree at all). The researcher used building the structural model using Structure Equation Modeling based on the Warp Pls program.

الكلمات الرئيسية