يهدف البحث الحالي إلى تحديد أثر التحول الرقمي في دعم تنافسية شركات الشحن : دراسة ميدانية على العاملين بشركات الشحن المصرية بمحافظتي القاهرة وبورسعيد . وقد استخدمت الباحثة المنهج الوصفي التحليلي لتحقيق أهداف الدراسة و التحقق من أثر التحول الرقمي في دعم تنافسية شركات الشحن في مجال موضوع البحث من خلال توجيه قائمة استقصاء لعينة البحث ( 212) مفردة من العاملين بالقطاع محل الدراسة . ولاختبار فروض البحث تم استخدام عدة أساليب احصائية ، وتوصلت نتائج البحث إلى أن نموذج البحث الذي قدمته الباحثة يتصف بدرجة عالية من الكفاءة والفاعلية ، كما أثبتت نتائج البحث يوجد ارتباط ذو دلالة إحصائية بين التحول الرقمي ودعم التنافسية ، وأن التحول الرقمي كمتغير مستقل له أثر معنوي ذو دلالة احصائية على دعم التنافسية ، حيث تزيد من قوة العلاقة بين التحول الرقمي ودعم التنافسية ، وفي ضوء نتائج البحث تم تقديم بعض التوصيات للعاملين بقطاع الشحن محل البحث لتفعيل أدوات ومجالات التحول الرقمي لدعم التنافسية.
محمود عبادي محمد عبدالله, مي, محمد الجوهري, عصام, & فتحي أحمد حسيب, السيد. (2025). أثر التحول الرقمي في دعم تنافسية شركات الشحن "دراسة ميدانية". مجلة البحوث المالية والتجارية, 26(2), 150-203. doi: 10.21608/jsst.2025.347049.1941
MLA
مي محمود عبادي محمد عبدالله; عصام محمد الجوهري; السيد فتحي أحمد حسيب. "أثر التحول الرقمي في دعم تنافسية شركات الشحن "دراسة ميدانية"", مجلة البحوث المالية والتجارية, 26, 2, 2025, 150-203. doi: 10.21608/jsst.2025.347049.1941
HARVARD
محمود عبادي محمد عبدالله, مي, محمد الجوهري, عصام, فتحي أحمد حسيب, السيد. (2025). 'أثر التحول الرقمي في دعم تنافسية شركات الشحن "دراسة ميدانية"', مجلة البحوث المالية والتجارية, 26(2), pp. 150-203. doi: 10.21608/jsst.2025.347049.1941
VANCOUVER
محمود عبادي محمد عبدالله, مي, محمد الجوهري, عصام, فتحي أحمد حسيب, السيد. أثر التحول الرقمي في دعم تنافسية شركات الشحن "دراسة ميدانية". مجلة البحوث المالية والتجارية, 2025; 26(2): 150-203. doi: 10.21608/jsst.2025.347049.1941