دور جودة العلاقة بالعلامة كمتغير وسيط في العلاقة بين التعامل مع برامج الألعاب الإلكترونية للعلامة وسلوكيات العميل المرغوبة (دراسة تطبيقية على الجيل Z )

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

أكاديمية السادات للعلوم الإدارية ، كلية العلوم الإدارية

المستخلص

استهدفت هذه الدراسة قياس تأثير أبعاد برامج الألعاب الإلكترونية للعلامة (الاستمتاع، وسهولة الاستخدام، والمرح، والتأثير الاجتماعي، والمنفعة) على أبعاد سلوكيات العميل المرغوبة عند توسيط جودة العلاقة بالعلامة. وقد تم الاعتماد علي قائمة استقصاء إلكترونية لعينة قوامها 347مفردة في جمع البيانات الأولية اللازمة لاختبار فروض الدراسة علي مستخدمي برامج الألعاب الالكترونية من الجيل Z في مصر خلال فترة الدراسة.

وتوصلت الدراسة إلى وجود تأثير معنوي إيجابي لأبعاد برامج الألعاب الإلكترونية للعلامة (الاستمتاع، وسهولة الاستخدام المدركة، والمرح، والتأثير الاجتماعي، والمنفعة) على الكلمة المنطوقة ، و توصلت إلى وجود تأثير معنوي إيجابي لأبعاد برامج الألعاب الإلكترونية للعلامة (الاستمتاع ، والمرح، والتأثير الاجتماعي، والمنفعة) على الولاء للعلامة وعدم وجود تأثير معنوي إيجابي لسهولة الاستخدام المدركة على الولاء للعلامة ، كما توصلت إلى وجود تأثير معنوي إيجابي لأبعاد برامج الألعاب الإلكترونية للعلامة (الاستمتاع، وسهولة الاستخدام، والتأثير الاجتماعي، والمنفعة) على مقاومة المعلومات السلبية وعدم وجود تأثير معنوي إيجابي للمرح على مقاومة المعلومات السلبية، وكذلك توصلت إلى وجود تأثير معنوي إيجابي لأبعاد برامج الألعاب الإلكترونية للعلامة (الاستمتاع، وسهولة الاستخدام، والمرح، والتأثير الاجتماعي ،والمنفعة) على جودة العلاقة بالعلامة ، وتوصلت إلى وجود تأثير معنوي إيجابي لجودة العلاقة بالعلامة على الكلمة المنطوقة، وتوصلت الدراسة إلى وجود تأثير معنوي إيجابي لجودة العلاقة بالعلامة على الولاء للعلامة ،وأظهرت النتائج انه يوجد تأثير معنوي إيجابي لجودة العلاقة بالعلامة على مقاومة المعلومات السلبية، كما أشارت النتائج إلى أنه تتوسط جودة العلاقة بالعلامة العلاقة بين أبعاد برامج الألعاب الإلكترونية للعلامة (الاستمتاع، وسهولة الاستخدام، والمرح، والتأثير الاجتماعي، والمنفعة) و أبعاد سلوكيات العميل المرغوبة.

الكلمات الرئيسية