أن خدمات التأکد الأخرى من المهام الحديثة نسبياً فى العالم حيث بدأت تعرف عالمياً مع مطلع القرن الحادى والعشرين , وفى مصر صدرت معايير التأکد منذ عام 2008م فقط , و کانت تقتصر مهام خدمات التأکد فى البداية على إضفاء الثقة فى المواقع الألکترونية لمنظمات الأعمال (Web Trust) , ونظام المعلومات الفورى (Sys Trust) , وذلک من خلال إنتشار عمليات التجارة الألکترونية فى العالم , علماً بأنها تنطوى على مهام کثيرة أعمق وأهم مثل مصداقية المعلومات غير المالية , وتدنية المخاطر وإضفاء الثقة على بيانات التقارير الطوعية المدعمة للتقارير المالية وغير ذلک ثم بدأ التوسع رويداً رويدا فى خدمات التأکد الأخرى مع نهاية العقد الأول من القرن الحالى , حيث بدأت المطالبات المتزايدة بالإفصاح عن التقارير غير المالية (الطوعية) , کتقارير المسئوليات الإجتماعية والبيئية والحوکمة , ثم تقارير الإستدامة وصولاً إلى تقارير الأعمال المتکاملة . وقد صاحب ذلک تعدد المعايير الدولية لخدمات التأکد وکذلک المعايير المصرية.
عاطف عبد الحليم أبو العز, نهى. (2017). الطبيعه المهنية لخدمات التأکد الأخرى. مجلة البحوث المالية والتجارية, 18(العدد الثانی - الجزء الأول), 217-240. doi: 10.21608/jsst.2017.59492
MLA
نهى عاطف عبد الحليم أبو العز. "الطبيعه المهنية لخدمات التأکد الأخرى", مجلة البحوث المالية والتجارية, 18, العدد الثانی - الجزء الأول, 2017, 217-240. doi: 10.21608/jsst.2017.59492
HARVARD
عاطف عبد الحليم أبو العز, نهى. (2017). 'الطبيعه المهنية لخدمات التأکد الأخرى', مجلة البحوث المالية والتجارية, 18(العدد الثانی - الجزء الأول), pp. 217-240. doi: 10.21608/jsst.2017.59492
VANCOUVER
عاطف عبد الحليم أبو العز, نهى. الطبيعه المهنية لخدمات التأکد الأخرى. مجلة البحوث المالية والتجارية, 2017; 18(العدد الثانی - الجزء الأول): 217-240. doi: 10.21608/jsst.2017.59492