أثر ثقة العملاء کمتغير وسيط بين إدراک الخـداع الإعـلاني وولاء العمـلاء (دراسة ميدانية علي شرکات الاتصالات في جمهورية مصر العربية)

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

)المعهد العالي للعلوم الإدارية ببلقاس(

المستخلص

يهدف هذا البحث بصورة رئيسيةإلي بحث العلاقة بين إدراک الخداع- الولاء تحت تأثير معتدل من الصورة الذهنية للعلامة التجارية وتأثير الوساطة من ثقة العملاء ، وقد أجريت الدراسة في سياق قطاع الاتصالات في جمهورية مصر العربية ، واعتمد منهج البحثعلي أسلوب البحث الکمي ، وکانت حجم العينة الإجمالية (537) مفردة،وتم تطوير استبانة کأداة لجمع البيانات ، وتوصل البحث لعدد من النتائج أهمها عدم وجود علاقة سلبية بين الخداع المُدرک مع ثقة وولاء العملاء ، ووجود علاقة قوية بين الثقة والولاء ، وأن الصورة الذهنية للعلامة التجارية تدير العلاقة بين الخداع المُدرک والثقة.

الكلمات الرئيسية