تتمثل مشکلة البحث الحالي في تقييم عملية قياس رضا المستفيدين من الخدمات العامة التي تقدمها المنشآت / المؤسسات الحکومية بالتطبيق علي بعض المنشآت / المؤسسات الحکومية بجمهورية مصر العربية ويهدف البحث الى إلقاء الضوء علي مفهوم قياس رضا العملاء أو المستفيدين ، وأهميته وأهدافه وخصائصه وتحديد الأساليب والأدوات المختلفة المستخدمة في عملية القياس هذه ويهدف ايضا الى تحديد المقصود بعملية تقييم قياس رضا العملاء أو المستفيدين وإيضاح أهميتها و رصد المعوقات المختلفة التي تواجهها المنشآت / المؤسسات الحکومية في عملية تقييم قياس رضا المستفيدين من خدماتها واخيرا. تقييم عملية قياس رضا العملاء أو المستفيدين من الخدمات التي تقدمها المنشآت / المؤسسات الحکومية .
و يعتبر البحث الحالي من البحوث التقييمية Assessment Studiesذات الطابع العملي أو الميداني Practical & field Study والتي تهدف إلي تقييم قياس رضا المستفيدين من خدمات المنشآت / المؤسسات الحکومية بجمهورية مصر العربية من خلال إستطلاع رأي العاملين في إدارات الموارد البشرية عن موضوع قياس رضا المستفيدين ، وموضوع تقييم عملية قياس رضا المستفيدين
وتوصل البحث الى مجموعة من النتائج اهمها عدم وجود فروق جوهرية بين المنشآت / المؤسسات الحکومية بجمهورية مصر العربية فيما يتعلق بتقييم قياس رضا المستفيدين من خدماتها.
ويوصى البحث بضرورة ايجاد اليات و مناهج جديدة لتفعيل عمليات قياس رضا العملاء او المستفيدين عن الخدمات العامة بالمؤسسات الحکومية في جمهورية مصر العربية
محمد سيد أحمد, عبد الناصر. (2017). تقييم عملية قياس رضا المستفيدين عن الخدمات العامة بالمؤسسات الحکومية في جمهورية مصر العربية. مجلة البحوث المالية والتجارية, 18(العدد الثالث - الجزء الثانی), 127-180. doi: 10.21608/jsst.2017.60251
MLA
عبد الناصر محمد سيد أحمد. "تقييم عملية قياس رضا المستفيدين عن الخدمات العامة بالمؤسسات الحکومية في جمهورية مصر العربية". مجلة البحوث المالية والتجارية, 18, العدد الثالث - الجزء الثانی, 2017, 127-180. doi: 10.21608/jsst.2017.60251
HARVARD
محمد سيد أحمد, عبد الناصر. (2017). 'تقييم عملية قياس رضا المستفيدين عن الخدمات العامة بالمؤسسات الحکومية في جمهورية مصر العربية', مجلة البحوث المالية والتجارية, 18(العدد الثالث - الجزء الثانی), pp. 127-180. doi: 10.21608/jsst.2017.60251
VANCOUVER
محمد سيد أحمد, عبد الناصر. تقييم عملية قياس رضا المستفيدين عن الخدمات العامة بالمؤسسات الحکومية في جمهورية مصر العربية. مجلة البحوث المالية والتجارية, 2017; 18(العدد الثالث - الجزء الثانی): 127-180. doi: 10.21608/jsst.2017.60251