تقييم عملية قياس رضا المستفيدين عن الخدمات العامة بالمؤسسات الحکومية في جمهورية مصر العربية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

مدرس إدارة الأعمال - معهد القاهرة الجديدة للعلوم الإدارية والحاسب الآلي- التجمع الأول – القاهرة الجديدة

المستخلص

تتمثل مشکلة البحث الحالي في تقييم عملية قياس رضا المستفيدين من الخدمات العامة التي تقدمها المنشآت / المؤسسات الحکومية بالتطبيق علي بعض المنشآت / المؤسسات الحکومية  بجمهورية مصر العربية ويهدف البحث الى إلقاء الضوء علي مفهوم قياس رضا العملاء أو المستفيدين ، وأهميته وأهدافه وخصائصه وتحديد الأساليب والأدوات المختلفة المستخدمة في عملية القياس هذه ويهدف ايضا الى تحديد المقصود بعملية تقييم  قياس رضا العملاء أو المستفيدين وإيضاح أهميتها و رصد المعوقات المختلفة التي تواجهها المنشآت / المؤسسات الحکومية  في عملية تقييم قياس رضا المستفيدين من خدماتها واخيرا. تقييم عملية قياس رضا العملاء أو المستفيدين من الخدمات التي تقدمها المنشآت / المؤسسات الحکومية .
و يعتبر البحث الحالي من البحوث التقييمية   Assessment Studiesذات الطابع العملي أو الميداني Practical & field  Study والتي تهدف إلي تقييم قياس رضا المستفيدين من خدمات المنشآت / المؤسسات الحکومية بجمهورية مصر العربية من خلال إستطلاع رأي العاملين في إدارات الموارد البشرية عن موضوع قياس رضا المستفيدين ، وموضوع تقييم عملية قياس رضا المستفيدين
وتوصل البحث الى مجموعة من النتائج اهمها عدم وجود فروق جوهرية بين المنشآت / المؤسسات الحکومية بجمهورية مصر العربية فيما يتعلق بتقييم قياس رضا المستفيدين من خدماتها.
 ويوصى البحث بضرورة ايجاد اليات و مناهج جديدة لتفعيل عمليات قياس رضا العملاء او المستفيدين عن الخدمات العامة بالمؤسسات الحکومية في جمهورية مصر العربية

الكلمات الرئيسية