دور الممارسات القيادية الداعمة للإبداع في تحسين الأداء التنظيمي بجامعة بورسعيد

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

باحثة ماجستير ادارة اعمال

المستخلص

مشکلة البحث : يتضح بالرغم من أنه من أهم القيم الحاکمة والغايات و الأهداف الاستراتيجية لجامعة بورسعيد في رفع الکفاءة والفاعلية للتعليم الجامعي هي (دعم الممارسات الإبداعية - الإعداد المستمر للقيادات الأکاديمية و أعضاء هيئة التدريس لرفع الکفاءة والفاعلية وتحقيق التميز في الأداءالجامعي) .
 إلا أنه من أهم المعوقات والمشاکل التى تواجه الجامعة هي قصور في کلاً من (التوعية بالأهداف الاستراتيجية– البرامج التدريبية – نظم الاتصال و المعلومات – الحوافز المادية والمعنوية – التمکين في اتخاذ القرارات) ، مما قد يؤثر بشکل سلبي على تحسين وتطوير الأداء التنظيمي للجامعة .
أهداف البحث :
(‌أ) تحديد درجة توافر الممارسات القيادية الداعمة للإبداع الموجودة لدى القيادات الجامعية المتمثله في کل من (العمداء – الوکلاء– رؤساء الاقسام أو المشرفين ) بجامعة بورسعيد.
(‌ب)  تحديد أوجه القصور في أداء القيادات من أعضاء هيئة التدريس بجامعة بورسعيد .
(‌ج) الوصول الى توصيات تساعد في تحسين أداء جامعة بورسعيد وقياداتها .

الكلمات الرئيسية