دور الوعى بالعلامة التجارية کمتغير وسيط بين اتصالات العلامة باستخدام وسائل التواصل الإجتماعي ونية الشراء: "دراسة تطبيقية على طلاب جامعة دمياط"

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

الباحثة بقسم إدارة الأعمال کلية التجارة- جامعة دمياط

المستخلص

يهدف هذا البحث إلي التعرف علي أثرالوعي بالعلامة التجارية کمتغير وسيط بين اتصالات العلامة باستخدام وسائل التواصل الإجتماعي ونية الشراء، وقد تم التطبيق على عينة بلغت 378 مفردة من طلاب جامعة دمياط، ولتحقيق هذا الهدف فقد اعتمد الباحثون على معامل الارتباط بيرسون ، تحليل نمذجة المعادلة الهيکلية (SEM) لاختبارعلاقات الدراسة والفروض، وأظهرت النتائج وجود النتائج وجود علاقة ارتباط  بين متغيرات الدراسة الرئيسية والفرعية، أيضا ًوجود تأثيرمعنوي لأبعاد اتصالات العلامة علي الوعي بالعلامة التجارية ونية الشراء، ووجود تأثيرمعنوي جزئي لأبعاد الوعي بالعلامة التجارية ونية الشراء، کما توصلت الدراسة إلى أن الوعي بالعلامة التجارية لا يتوسط العلاقة بين اتصالات العلامة ونية الشراء.

الكلمات الرئيسية