تقييم دور إعادة هندسة العمليات فى تحسيـــــن جـــــودة الخـدمـات المقدمة للعـمـلاء "بالتطبيق على الشرکة المصرية للمطارات "

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

باحث دکتوراه ادرة الاعمال- جامعة بورسعيد

المستخلص

استهدفت الدراسة توضيح أثر إعادة هندسة العمليات على  تحسين جودة الخدمات المقدمة للعملاء بالمطارات المصرية من خلال اختبار مدى وجود علاقة بين العناصر الرئيسية لإعادة هندسة العمليات وجودة الخدمة المقدمة للعملاء.
وتوصلت الدراسة إلى وجود علاقة ارتباط معنوية ذات دلالة إحصائية بين عناصر إعادة هندسة العمليات (التغيير الأساسى،  التغيير الجذرى، التغيير فى العمليات، الاعتماد على تکنولوجيا المعلومات، الاعتماد على النتائج الضخمة، الاعتماد على التفکير الاستقرائى) وبين تحسين جودة الخدمات المقدمة للعملاء.
مما يدعم التوصية بضرورة العناية والاهتمام بإعادة هندسة العمليات (التغيير الأساسى،  التغيير الجذرى، التغيير فى العمليات، الاعتماد على تکنولوجيا المعلومات، الاعتماد على النتائج الضخمة، الاعتماد على التفکير الاستقرائى) فى بيئه المصرية، نظراً للدور الذى تلعبه فى تحسين جودة الخدمات المقدمة للعملاء وتحقيق الأهداف المخططة.

الكلمات الرئيسية