رفع كفاءة الأداء المستدام عن طريق تطبيق التحول الرقمي (بالتطبيق على الشركة المصرية للخِدمات البريدية إيجي سيرف)

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

كلية التجارة جامعة بورسعيد

المستخلص

هدفت الدراسة إلى معرفة دور التحوُّل الرقمي في رفع كفاءة الأداء المُستدام بالتطبيق على الشركة الدولية للخِدمات البريدية "إيجي سيرف"، واعتمدت الدراسة في جمع البيانات على الحصر الشامل لجميع مفردات مجتمع البحث المكوَّن من العاملين في الشركة الدولية للخِدمات البريدية (إيجي سيرف) والذي يمثلهم (210) موظفاً وذلك بحسب البيانات الإحصائية للشركة خلال عام 2022، وذلك عن طريق إجراء المقابلات الشخصية بالإضافة إلى التواصل مع الموظفين وتوزيع قوائم الاستقصاء، وتمثَّلت عينة البحث في الإداريين العاملين بفروع تلك الشركة والممتدَّة على مستوى جميع محافظات جمهورية مصر العربية خلال 30 فرع من الشركة الدولية "إيجي سيرف" للخِدمات البريدية.
كما استخدمت الدراسة في عمليات التحليل الإحصائي المنهج الوصفي والمعادلات الهيكلية باستخدام برامج SPSS الإصدار 26 إضافةً إلى برنامج AMOS، وجاءت نتائج الدراسة بأن هناك تأثير مباشر ومعنوي للتحوُّل الرقمي على أبعاد الأداء المُستدام في قطاع الخِدمات البريدية، ويمكن إيضاح ذلك من خلال ما يلي:
• وجود تأثير مباشر ومعنوي من التحوُّل الرقمي على رفع كفاءة البُعد البيئي للأداء المُستدام بالشركة الدولية "إيجي سيرف" للخِدمات البريدية.
• وجود تأثير مباشر ومعنوي من التحوُّل الرقمي على رفع كفاءة البُعد الاقتصادي للأداء المُستدام بالشركة الدولية "إيجي سيرف" للخِدمات البريدية.
• وجود تأثير مباشر ومعنوي من التحوُّل الرقمي على رفع كفاءة البُعد الاجتماعي للأداء المُستدام بالشركة الدولية "إيجي سيرف" للخِدمات البريدية.
• وجود تأثير مباشر ومعنوي من التحوُّل الرقمي على رفع كفاءة الابتكار التنظيمي للأداء المُستدام الدولية "إيجي سيرف" للخِدمات البريدية.
• وجود تأثير مباشر ومعنوي من التحوُّل الرقمي على رفع كفاءة البراعة التنظيمية للأداء المُستدام بالشركة الدولية "إيجي سيرف" للخِدمات البريدية.

الكلمات الرئيسية