دراسة ميدانية لتطبيق لإطار المقترح لمراجعة إدارة المعرفة بمنشآت الأعمال

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

مدير مالي بشرکة کوسکودوم للملاحة

المستخلص

يستهدف هذا البحث إجراء دراسة ميدانية لتطبيقي الإطار المقترح لمراجعة إدارة المعرفة بمنشآت الأعمال ؛ وذلک من خلال القيام بإعداد استبيان موجه لعينة من أعضاء هيئة التدريس بالجامعات المصرية ، ومن مراجعي الحسابات بمکاتب المحاسبة والمراجعة المصرية ، والعاملين بالشرکة محل التطبيق ؛ لإختبار النتائج التي توصل إليها الباحث من خلال الدراسة النظرية حول الإطار المقترح لمراجعة إدارة المعرفة بمنشآت الأعمال ؛ ومن ثم إختبار إفتراضات البحث المتمثلة في : الافتراض العدمي الأول وهو لا يوجد إطار متکامل بشقيه الفکري والتطبيقي لمراجعة إدارة المعرفة بمنشآت الأعمال". والافتراض البديل الأول للدراسة ، ومضمونه " يوجد إطار متکامل بشقيه الفکري والتطبيقي لمراجعة إدارة المعرفة بمنشآت الأعمال".
والافتراض العدمي الثاني للدراسة  "لا توجد دواعي وأهداف ومتطلبات لتطبيق الإطار المقترح لمراجعة إدارة المعرفة بمنشآت الأعمال". والافتراض البديل الثاني للدراسة : "توجد دواعي وأهداف ومتطلبات لتطبيق الإطار المقترح لمراجعة إدارة المعرفة بمنشآت الأعمال".
والافتراض العدمي الثالث للدراسة : " لا يمکن تطبيق الإطار المقترح لمراجعة إدارة المعرفة ميدانياً على أحدي الشرکات في مصر". والافتراض البديل الثالث للدراسة :"يمکن تطبيق الإطار المقترح لمراجعة إدارة المعرفة ميدانياً على أحدي الشرکات في مصر".  وذلک من خلال التحليل الإحصائي للبيانات التي يسفرعنها الإستبيان .

الكلمات الرئيسية